أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئة ومترو / بالصور .. رسلان يتفقد أعمال مشروع نظم التحكم والإشارات على خط القاهرة الإسكندرية
م أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد أثناء الجولة

بالصور .. رسلان يتفقد أعمال مشروع نظم التحكم والإشارات على خط القاهرة الإسكندرية

متابعة ـ محروس سليم :

في إطار خطة هيئة السكة الحديد الشاملة للتطوير  وخاصة في نظم الإشارات .

قام المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر يرافقه عدد من قيادات الهيئة بجولة تفقدية على خط القاهر الإسكندرية لمتابعة سير وانتظام العمل تفقد خلالها المحطات والمنافذ والابراج .

استهل رئيس الهيئة جولته بالمرور على محطة ايتاي البارود، حيث تابع سير العمل بالمحطة وانتظام العاملين بها وقد وجّه بضرورة الارتقاء بمستوى نظافة المحطة .

كذلك ملاحظاته عن حالة دورات المياه بالمحطة موجها بتجديدها والاهتمام بنظافتها لتقديم خدمة متكاملة تليق بالراكب والمرفق على حد سواء .

كما تفقد عربات القطارات المتوقفة على أرصفة المحطة للتأكد من جاهزيتها واستعدادها بشكل كامل.

في سياق متصل، تفقّد رسلان مزلقان الفرع بايتاي البارود للتأكد من إجراءات سلامة تشغيل المزلقان كما راجع مع العاملين تعليمات لائحة سلامة التشغيل.

انتقل بعدها المهندس أشرف رسلان لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع تطوير نظم التحكم والإشارات بخط القاهرة/ الإسكندرية بطول 208 كم تنفيذ شركة تالس الإسبانية بنظام الكتروني حديث EIS والذي يحقق اعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة SIL4 تفقّد رسلان وبصحبته المسئولين بالشركة المنفذة واستشاري المشروع شركة سيسترا الفرنسية، الأعمال ببرجي ايتاي البارود ودمنهور، ويذكر أن برج ايتاي البارود قد دخل الخدمة بالفعل منذ مارس 2018 ومن المقرر دخول برج دمنهور الخدمة بنهاية الشهر الجاري.

استكمل رئيس الهيئة جولته مستقلا الموتور بالمرور على محطات (كفر مساعد، صفط الحرية، دنشال، دمنهور، صلاح سالم، أبو حمص، كفر الدوار، خورشيد، ابيس) وخلال جولته بتلك المحطات، وجه رسلان برفع القمامة المتواجدة بأحواش بعض المحطات وحول بعض الأبراج ورفع الأتربة والمخلفات على طول الخط، والتخلّص من الحلفا على جانبي السكة .

أكد رئيس الهيئة على ضرورة التنبيه على الشركة المتعاقدة مع الهيئة لرفع الخردة المتواجدة بأحواش بعض المحطات لسرعة رفعها وإخلاء المواقع .

كذلك التأكيد على غلق المعابر الغير قانونية والفتحات بالأسوار على الخط حرصًا على سلامة وأمان وانتظام حركة مسير القطارات، وفي ذات السياق نبّه المهندس اشرف رسلان على رفع ناتج أعمال التجديدات بالمحطات التي تم تطويرها بما يضمن السلامة أمام حركة الركاب .

كما وجه رئيس الهيئة بضرورة مراجعة التعديات على أملاك السكة الحديد على طول الخط حفاظا على أموال ومتتلكات الهيئة وأصولها من أراضي وأملاك لا يجوز استغلالها إلا من خلال القنوات الشرعية  والتأكيد على رفع السيمافورات الغير شغالة على طول الخط.

اختتم رئيس الهيئة جولته بالمرور على محطة سيدي جابر، تفقد خلالها انتظام سير العمل بالمحطة والتزام العاملين، كما تفقد شبابيك صرف التذاكر بالمحطة للاطمئنان على سير العمل بها والتزام العاملين بالإجراءات الوقائية المتبعة من قبل الهيئة، ووجّه خلال تواجده بالمحطة بمراجعة عقود المحلات بالمول التجاري، وكذا التأكيد على مطابقة نماذج الأكشاك الموجودة على رصيف المحطة وتناسبها مع النماذج المعتمدة من قبل الهيئة، للمحافظة على النسق الجمالي العام.

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

عبد الفتاح فكري رئيس النقابة

فكري : وصول 3 جرارات PRL جديدة الى ميناء الاسكندرية ضمن عقد توريد قطارات تالجو الفاخرة

متابعة ـ محروس سليم :   في إطار خطة التطوير المستمرة لقطاعات النقل بجمهورية مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.