أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الرئيس السيسي يشارك في قمة مصغرة بالفيديو لمناقشة أخر مستجدات سد النهضة

الرئيس السيسي يشارك في قمة مصغرة بالفيديو لمناقشة أخر مستجدات سد النهضة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء الثلاثاء في اجتماع قمة مصغرة للدول الاعضاء في مكتب رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الافريقي عبر مؤتمر فيديو، لمناقشة نتائج الاجتماعات الفنية والقانونية التي عقدت مؤخرا حول سد النهضة في ظل رعاية الاتحاد الافريقي.

مؤتمر القمة المصغر برئاسة الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، رئيس جمهورية جنوب افريقيا، فخامة سيريل رامافوسا. حضر ايضا اعضاء المكتب، بمن فيهم رئيس كينيا، فخامة اوهورو كينياتا، رئيس مالي، فخامة ابراهيم بوبكر كيتا، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فخامة الرئيس فيليكس تشيسكيدي، بالاضافة الى رئيس الوزراء من السودان يا سيد عبد الله حمدوك ورئيس وزراء اثيوبيا السيد ابي احمد.

اعرب الرئيس السيسي مرة اخرى عن تقديره لجهود الرئيس رامفوسا فيما يتعلق بملف سد النهضة.

الرئيس السيسي اكد على رغبة مصر الحادة والحقيقيه في تحقيق تقدم في القضايا المثيرة للجدل، وهي امر اساسي لاي اتفاق عادل ومتوازن بشان سد النهضة. واكد الرئيس ان ذلك يتطلب ارادة سياسية واضحة للتوصل الى اتفاق بشان هذه القضايا العالقة، لتعزيز الفرص والجهود المبذولة نحو الاتفاق المنشود ودعم بناء الثقة والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة للبلدان الثلاثة.

في نهاية القمة المصغرة تم الاتفاق على مواصلة المفاوضات والتركيز في الوقت الحالي على اعطاء الاولوية لبلورة اتفاق قانوني ملزم على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة. يتبع ذلك العمل على التوصل الى اتفاق شامل لجميع جوانب التعاون المشترك بين الدول الثلاث فيما يتعلق باستخدام مياه النيل.

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسامة خروبة أميناً عامًا لمجلس الوزراء

نشرت الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك” مساء الخميس، أول صورة للواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.