أخبار عاجلة
الرئيسية / قضايا عمالية / نظمي : مؤتمر دولي يوصي بوقف خصخصة الخدمات الاجتماعية واحترام حقوق العمال
الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة
الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة

نظمي : مؤتمر دولي يوصي بوقف خصخصة الخدمات الاجتماعية واحترام حقوق العمال

كتبت – نجوي ابراهيم

شارك الدكتور عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة ونائب رئيس الاتحاد الدولى لنقابات العاملين بالخدمات العامة ، فى اجتماع امانة “الاتحاد” والذى انعقد اليوم الاربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس .

عقد الاجتماع بحضور رئيس الاتحاد ارثر سكويرا، والامين العام زولا سافيتا ،علاوة على نواب الرئيس من مختلف قارات العالم فى امريكا اللاتينية وآسيا وافريقيا وأوروبا .

ناقش الاجتماع الاثار المترتبه على جائحة كورونا فى مختلف قطاعات الخدمات العامة والخطوات التى تم اتخاذها لمواجهة الوباء، وضرورة استثمار المزيد من المال في الخدمات العامة والتوقف عن خصخصة الخدمات الاجتماعية .

كما ناقش الاجتماع الحماية الكافية لجميع العاملين في الخطوط الأمامية من خلال توفير معدات الحماية الشخصية اللازمة، و احترام حقوق العمال وحقوقهم في المفاوضة الجماعية وحقوق العمال المهاجرين واللاجئين أينما كانوا حول العالم .

و تطرق الاجتماع الي حقوق المرأة وكفاحها من أجل المساواة بين الجنسين في مكان العمل وحماية الشباب وجميع العمال الضعفاء .

وقال عادل نظمى ان الاجتماع ما اتخذته الدول العربية من اجراءات تجاه جائحة كورونا ، لافتا الي ان اغلبية الدول العربية قامت بتطبيق مزيد من اجراءات التعايش مع فيروس كورونا واستمرت فى تخفيف الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها للحد من انتشار الفيروس .

اشار الي ان المملكة العربية السعودية تأتي فى صدارة الدول العربية من حيث عدد الاصابات التى وصلت الى اكثر من 280 ألف حالة، يليها العراق وقطر ثم مصر التى يصل عدد الحالات فيها حتى اليوم الى قرابة 94 الف حالة مع استمرار معدل الاصابة والوفيات فى الانخفاض بفضل ما قامت به الدولة المصرية من تدابير احترازية .

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

باجتماع طارئ .. العامة للكيماويات ترفض المساس بحقوق واجور العاملين براكتا للورق .. تفاصيل

كتبت – نجوي ابراهيم عقد مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات برئاسة عماد حمدي نائب رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.