الرئيسية / متابعات / نقيب الصحفيين: نتائج انتخابات مجلس الشيوخ ستكون غير مسبوقة على الإطلاق

نقيب الصحفيين: نتائج انتخابات مجلس الشيوخ ستكون غير مسبوقة على الإطلاق

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن نسب التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ أعلى من المتوقع.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أن «توقعات المحللين جاءت بأن البعض يريدون انخفاض نسب التصويت، لكن هناك مؤشرات جيدة وأتوقع نسبة غير مسبوقة على الإطلاق في النتائج».

وأشار إلى أن ما شجع المواطنين على الخروج والإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ هو النظام الفردي وجهد المرشحين الفرديين وحدة المنافسة بينهم.

وعن إجراء انتخابات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، ذكر «رشوان» أن هذا الإجراء بمثابة رسالة واضحة من مصر للعالم بأن الحياة تسير مع المحافظة على صحة الجميع، إضافة إلى أهمية الاستحقاقات السياسية.

وبدأ المصريون في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الثاني والأخير من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

أبو سعدة: نسبة التصويت في الريف أعلى بكثير من القاهرة والمدن الكبرى

قال الدكتور حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ، إن القدرة علي حشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.