أخبار عاجلة
الرئيسية / النقابة العامة / عبدالفتاح فكري : محطة رمسيس ليست انتهائية والهجمة الشرسة تستهدف ايقاف التطوير
عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة

عبدالفتاح فكري : محطة رمسيس ليست انتهائية والهجمة الشرسة تستهدف ايقاف التطوير

كتب ـ محروس سليم

وجهت النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد خطابا الي كافة المواطنين بمحافظات وجه قبلي بعدم الانسياق وراء المغرضين والهدامين أصحاب الهجمة الشرسة والمضللة التي من شأنها تعطيل مسيرة التحديث والتطوير التي تشهدها وزارة النقل والتي تهدف أولا وأخيرا لراحة وأمان المواطن المصري في كافة أقطار الوطن .

حيث أصدرت النقابة العامة للعاملين بسكك حديد مصر ومترو الأنفاق والشركات التابعة برئاسة عبد الفتاح فكري بيانا اليوم الثلاثاء بشأن الأحداث الجارية حول إنشاء محطة بشتيل وانتهاء القطارات القادمة من الوجه القبلي بها .

أكدت النقابة العامة في بيانها انها تابعت عن كسب الهجمة الشرسة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإخبارية والتي اتخذها البعض ذريعة لمهاجمة التطوير والتحديث الذي تشهده الهيئة القومية لسكك حديد مصر ومترو الأنفاق وكذلك وسائل النقل الحديثة التي ستدخل مصر ضمن طفرة التطوير في عهد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير .

قال عبد الفتاح فكري رئيس النقابة العامة أن أهالينا من محافظات الوجه القبلي أكبر من أن ينساقوا وراء هذه الهجمة المضللة والتي تأسست على تضليل وافتراء بانهم ممنوعون من دخول مصر أو ميدان رمسيس في محاولة لتهييج الرأي العام ضد صالح البلد وعرقلة مسيرة التطوير .

أوضح فكري أن خطة التطوير المنشودة تتم على أساس راحة وأمان المواطنين في كافة أرجاء مصر سواء بتحديث العربات أو آلات الجر أو إنشاء محطات تبادلية من شأنها تخفيف العبء عن كاهل المواطن وكذلك تخفيف الزحام داخل القاهرة ،لافتا انه سبق وتم نقل أكبر وأقدم موقف للسيارات والمعروف بموقف أحمد حلمي خارج القاهرة .

اضاف عبدالفتاح فكري أنه من المخطط أيضاً نقل محطة قطارات السويس من منطقة عين شمس لمحطة عدلي منصور التبادلية أيضا وربط جميع المحطات الانتهائية بمحطات المترو الجديدة والوسائل الحديثة مثل المنوريل والقطار الكهربائي لراحة جموع المواطنين القادمين للقاهرة .

أضاف رئيس النقابة أن محطة رمسيس ليست محطة انتهائية للقادمين من الوجه القبلي ، وجميع القادمين يستقلون وسائل أخرى للوصول إلى أماكنهم الانتهائية وبذلك لا تكون هناك مشكلة في نزولهم بمحطة بشتيل أو رمسيس ، خاصة وأن محطة بشتيل سوف يتم تجهيزها على أحدث الطرازات وتجهيزها بكل الامكانيات سواء وسائل النقل التي تربط محطة بشتيل بكافة أرجاء القاهرة أو الفنادق التي تستقبل أهالي الصعيد التي تضطرهم ظروفهم للمبيت .

أوضح فكري أيضاً أن محطة بشتيل لن تكون انتهائية بصورة كامله ، حيث أنه يوجد قطارات قادمة من الوجه القلبي متجه للإسكندرية أو بورسعيد وبالتالي سوف تمر هذه القطارات من محطة بشتيل مرورا برمسيس متجه لمحطات وصولها بالوجه البحري .

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

رئيس نقابة السكة الحديد يشيد بالعاملين ودورهم في انتخابات الشيوخ

كتب ـ محروس سليم عقب غلق اللجان الانتخابية وانتهاء مارثون انتخابات مجلس الشيوخ . أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.