أخبار عاجلة
الرئيسية / هيئة ومترو / بالموتور .. جولة تفقدية لرئيس هيئة السكة الحديد على خط القاهرة أسوان

بالموتور .. جولة تفقدية لرئيس هيئة السكة الحديد على خط القاهرة أسوان

قام المهندس أشرف رئيس هيئة السكة الحديد يرافقه عددا من قيادات الهيئة بجوله تفقّدية بالموتور لمتابعة سير العمل على خط القاهرة/ أسوان / السد العالي.
بدأت الجولة بتفقّد محطة القاهرة وشدد خلالها رئيس الهيئة على نظافة مدخل محطة القاهرة وعمل محاضر للأهالي المخالفين لتعليمات الهيئة المُلقين للمخلفات على جانبي السكك.
وبالمرور على محطة امبابة، نبّه على نظافة مدخل المحطة ودهان التندات، ومن ثمَّ استكمل مروره على المحطات على طول الخط لمتابعة انتظام سير العمل بها .
وجّه رئيس الهيئة باستكمال أعمال الصيانة الميكانيكية للسكك وغلق المعابر الغير قانونية ومراجعة التعديّات بجانب المزلقانات على طول الخط حفاظًا علي موارد الهيئة من الضياع .
كما أكد رسلان على ضرورة قص الهيش والحلفا وزيادة كمية البازلت في بعض المسافات بالسكك ورفع ناتج التجديدات من على السكك واحواش المحطات.
كذلك ضرورة الارتقاء بمستوى نظافة الاحواش ورفع المخلفات من على جانبي السكك بالتنسيق مع الوحدات المحلية دفعا لضرر الحرائق وللحافظ على ممتلكات الهيئة، مع ضرورة الارتقاء بمستوى نظافة المحطات بصفة عامة للوصول للمظهر المأمول لمواكبة التطوير الشامل لكافة قطاعات السكة الحديد .
شدد رئيس الهيئة مجددا بضرورة تجميع الخردة بأماكن آمنة تمهيدًا للتصرف فيها بالطرق القانونية.
وأثناء جولته، وجه المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة، المسئولين بمحطة الجيزة برفع كفاءة المحطة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بها، لما للمحطة من أهمية ومكانة متفقدًا في الوقت ذاته مكاتب حجز التذاكر بالمحطة ومؤكدًا على العاملين بحسن معاملة الجمهور وتقديم لهم كافة التسهيلات التي تمكّنهم من الحصول على الخدمات في أسرع وقت مع التأكيد على وجود مسافات آمنة بين جمهور الركاب أمام المكاتب حفاظًا على سلامتهم وتنفيذًا للاجراءات الاحترازية المتبعة مسبقًا من قبل الهيئة في مواجهة فيروس كورونا.
وفي سياق متصل، وأثناء تفقّده محطة البدرشين، وجّه رئيس الهيئة بمراجعة دهان الكوبري، ومراجعة التعديّات بحوش المحطة، وضبط اتزان السكك والمفاتيح وعمل التجارب اللازمة للتحاويل، والتنبيه على عمل محاضر شرطية بالاسم لمنشئي المعابر الغير قانونية موجّهًا بسرعة غلقها، وتوفير مقاعد خشبية بالمحطة لراحة جمهور الركاب والتشديد على المستويات الاشرافية بالمنطقة المرور الدائم ومتابعة التشغيل علي الشبكة وانضباط العاملين ميدانيًا لقياس مؤشرات أدائهم وفق النتائج الواقعية والفعلية المحققة وعمل مرور بالقدم لعمل الصيانة الدورية والمستمرة لصيانة السكة.
ومستكملا جولته، قام رئيس الهيئة بمراجعة موقف الأملاك بجانب محطة الواسطى، والتأكيد على الحفاظ على أراضي الهيئة من التعديّات ومن ثمَّ سرعة استغلال الأراضي التي تم استردادها استثماريًا لتعظيم ايرادات الهيئة، كما وجّه بمراجعة الإضاءة بالمحطة ومكتب صرف التذاكر والاطمئنان علي حركة العمل وايرادات المحطة ونبّه على المسئولين بدهان مكتب صرف التذاكر وتوفير كافة الاحتياجات بما يكفل للعاملين بذل مزيد من الجهد داخل بيئة محفزة للانتاج، كما وجّه بفتح استراحة السيدات وتوفير اثاث لها لراحة جمهور الركاب من السيدات وشدد على ناظر المحطة بضرورة الاهتمام بالمحطة ومحاسبة المقصرين، وأكد علي ضرورة رفع الخردة بحوش المحطة والاهتمام بنظافة حوش المحطة وكذا نظافة حمامات المحطة وتوفير المواد المطهرة أول بأول واصلاح ساعة المحطة كما وجّه بدراسة استثمار مدخل المحطة وبحث إمكانية تأجيره.
وبتفقد محطة ناصر تم مراجعة موقف التعديّات بحوش المحطة، ووجّه بإزالة الهيش والحلفا ومراجعة السكك والتحويلات بحوش محطة بني سويف، وتغيير الاكشاك الموجودة على رصيف المحطة لتتناسب والنموذج المعتمد من قبل الهيئة.
وعلى جانب متصل، استكمل المهندس أشرف رسلان جولته بالمرور على محطة بنى سويف، وأكد خلالها على ضرورة الاهتمام بمدخل المحطة من حيث النظافة والمظهر، وإخلاء ورفع اي تعدي في حينه، والتنبيه علي مدير المحطة وتوعيته بحسن معاملة الجمهور ونظافة المحطة ودهان التندات واليفط، وقام رئيس الهيئة بفحص أعمال العاملين والتأكد من انضباطهم وتواجدهم بمقار عملهم ومراجعة تعليمات سلامة التشغيل للتأكد من إلمام العاملين بها وكذا الاطمئنان على دقة وانتظام سير العمل.
وفى نهايه الجولة وجه المهندس أشرف رسلان بنظافة المنطقة أسفل محور سمالوط واختتم الجولة بتفقده محطة سمالوط منبهًا على سرعة انتهاء اعمال التطوير الخاصة بالمحطة لمواكبة التطور الذى تشهده الهيئة.

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

عبد الفتاح فكري رئيس النقابة

فكري : وصول 3 جرارات PRL جديدة الى ميناء الاسكندرية ضمن عقد توريد قطارات تالجو الفاخرة

متابعة ـ محروس سليم :   في إطار خطة التطوير المستمرة لقطاعات النقل بجمهورية مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.