أخبار عاجلة
الرئيسية / عرب وعالم / بجهود حكومية وشعبية تضامن مصري مع بيروت .. جسر جوي اغاثي لنقل الادوية والمساعدات

بجهود حكومية وشعبية تضامن مصري مع بيروت .. جسر جوي اغاثي لنقل الادوية والمساعدات

كتبت – نجوي ابراهيم

عقب ما شهدته العاصمة اللبنانية بيروت من انفجار بالميناء البحري تعرضت على أثره المباني في مختلف أرجاء العاصمة إلى هزة قوية وتحطم الواجهات، اعلن الشعب المصري عن دعمه وتضامنه مع الشعب اللبناني علي كافة المستويات الرسمية والشعبية ، وهو ما دعمه قرار القيادة السياسية المصرية بالوقوف إلى جوار الشعب اللبناني الشقيق حتى يتجاوز كارثته .

ومن ابرز صور الدعم والتضامن الشعبي والرسمي مع الاشقاء اللبنانيين ما أعلن عنه الدكتور ياسر علوي سفير مصر بلبنان عن اطلاق جسر جوي اغاثي من القاهرة إلى بيروت، لنقل الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة لمعالجة ضحايا الانفجار ، وتعد المساعدات نتيجة لتضافر جهود وإسهام كل من الحكومة المصرية والأزهر الشريف وعدد من الجمعيات الأهلية المصرية.

واكد بيان السفارة المصرية بلبنان أن مصر قررت إيفاد عدد من الأطقم الطبية الجاهزة للمشاركة في أعمال الإغاثة والإسعاف الطبي لتنضم إلى جهود المستشفى الميداني المصري الذي يشارك في هذه الجهود منذ وقوع الانفجار.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق ، حسب تصريحات لوزير الاعلام اسامة هيكل الذي اشار الي تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية لإرسالها إلى بيروت بشكل عاجل، الي جانب ما تقدمه المستشفى الميداني المصري في بيروت لتقديم كل المساعدة الممكنة .

عن admin

محروس سليم المستشار الإعلامي للنقابة العامة والمتحدث الرسمي عنها

شاهد أيضاً

د منال عبد الصمد وزيرة الاعلام اللبنانية

منال عبد الصمد : نعلن المسؤول عن انفجار بيروت خلال 5 أيام

قالت منال عبد الصمد، وزيرة الإعلام اللبنانية، أنه حتى الآن لا توجد أى نتائج رسمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.